الأحد 10 سبتمبر 2023 | 03:14 م

القصير: الدولة تشجع على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الإستفادة من وحدتي الأرض والمياه

السيد القصير وزير الزراعة السيد القصير وزير الزراعة
شارك الان


أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس السيسى لأنها المصدر الرئيسي للغذاء.

مشيدًا بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم وأضاف أن الدولة تقدر هذا الدور لفلاح ولذلك تقدم له كل الدعم وتضعه في مقدمة أولوياتها مؤكدًا على تشجيع الدولة لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الإستفادة من وحدتي الأرض والمياه.


 قال القصير أن التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية مشيدا بمشاركة والصين بأكثر من 40 شركة وكذلك روسيا والتنوع في الدول المشاركة بالمعرض مثل أرمينيا وسويسرا وباكستان وكندا، وبعض الدول العربية والافريقية وكذلك مشاركة دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا بالإضافة للدول دائمة المشاركة والشهيرة بقطاع زراعي قوي.


وأضاف القصير، أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.